مراجعة لاب توب ابل MacBook Air 2020, بشريحة M1 الجديدة من Apple

 

Apple MacBook Air 2020,Apple MacBook Air review,ابل ماك بوك اير,مراجعة لابتوب ابل ماك بوك اير,مراجعة Apple MacBook Air ,macbook air, MacBook Air,

 لاب توب Apple MacBook Air 2020

يعد لابتوب MacBook Air 2020 الجديد المزود بشريحة M1، دليل على قدرة شركة Apple على التفوق في اي مجال تقني، فكما في لاب توب MakBook Pro 2020، كانت هناك مخاوف من المشاكل التي يمكن أن تعترض Apple، في عملية الانتقال بعيداً عن معالجات Intel، لكن شركة Apple أثبتت قدرتها في إنتاج معالجٍ خاصٍ بها اقوى من معالجات Intel بعدة مرات.

 

استخدام اللابتوب للمهام اليومية وتصفح الأنترنت، سيبقى الجهاز يعمل من 8 إلى 10 ساعات من الاستخدام المتواصل للبطارية.

 

ما زالت شركة Apple تستخدم كاميرات الويب الباهتة في اجهزتها لكن بشكل عام، يعد لابتوب ابل MacBook Air المزود بشريحة M1، أكثر أجهزة اللاب توب إثارةُ للإعجاب. 



مواصفات لاب توب Apple MacBook Air 2020 

عدم ظهور هذه الصورة يدل علو وجود مشكلة,Apple MacBook Air,Apple MacBook Air review,ابل ماك بوك اير,مراجعة لابتوب ابل ماك بوك اير,مراجعة Apple MacBook Air 2020 ,macbook air, MacBook Air,

يوجد ثلاث نسخ من لاب توب MacBook Air 2020 ولكل نسخة مواصفات خاصة, تأتي النسخة الأولى بRAM سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجابايت، إضافة لمعالج بشريحة M1 بـ 8 أنوية, ولكن كرت الشاشة في هذه النسخة يأتي بـ (7) انوية فقط .

 

 النسخة الثانية : تأتي بذاكرة RAM بسعة 8 جيجا بايت، وهارد SSD للتخزين 512 جيجا بايب، أما كرت الشاشة هنا يأتي بـ 8 انوية على عكس النسخة الأولى .

 

النسخة الثالثة : تأتي بذاكرة RAM سعتها 16 جيجابايت، و 1 تيرابايت SSD للتخزين, وكرت الشاشة هنا يأتي بـ 8 انوية ايضًا.

 

 

التصميم الخارجي للاب توب MacBook Air 

Apple MacBook Air,Apple MacBook Air review,ابل ماك بوك اير,مراجعة لابتوب ابل ماك بوك اير,مراجعة Apple MacBook Air ,macbook air, MacBook Air,

 الشكل والأبعاد

لاب توب 2020 MacBook Air من الخارج يشبه الى حدًا كبير لاب توب MacBook Air 2020 الذي يأتي مع معالجات Intel والذي تم اصداره في بداية سنة 2020 .

 لاب توب MacBook Air 2020 ما زال نحيفاً وخفيفاً بشكل مثير للإعجاب،حيث يأتي بأبعاد 30.41 × 21.24 × 1.61 سم، وهو اكثر سمكًا ووزنًا مقارنتًا بنسخة الجهاز التي صدرت في 2019 .

 الشاشة

يأتي الجهاز بشاشة مقاس 13.3 بوصة، مع إضاءة خلفية LED بسطوع 400 شمعة وتقنية IPS. و دقة الشاشة تبلغ 2560 × 1600، مما يعني ان كثافة البكسلات تبلغ 227 بكسل/انش للحصول على جودة صورة رائعة.

كما تتميز شاشة MacBook Air 2020 بتقنية True Tone، التي تقوم تلقائياً بضبط درجة حرارة اللون المعروض على الشاشة بناءً على الإضاءة المحيطة بالجهاز. 

 

Apple MacBook Air 2020,Apple MacBook Air review,ابل ماك بوك اير,مراجعة لابتوب ابل ماك بوك اير,مراجعة Apple MacBook Air ,macbook air, MacBook Air,

لوحة المفاتيح 

يأتي اللابتوب بلوحة مفاتيح جديدة تدعى Magic وهي الأفضل للكتابة، لكنها ضيقة قليلاً عن لوحة المفاتيح الموجودة في جهاز MacBook Pro. كذلك يوجد ماسح ضوئي Touch ID لتسجيل الدخول ببصمة الإصبع، والدفع عبر الإنترنت باستخدام خدمة Apple Pay.

المنافذ 

 يأتي الجهاذ بمدخل الصوت 3.5 مم، ومنفذي Thunderbolt3 USB-C فقط. وهذه المنافذ توفر سرعات نقل عالية تصل إلى 40 جيجابت / ثانية، فضلاً عن إمكانية استخدامها للشحن أيضاً.

الكاميرا

 يأتي الجهاز بنفس الكاميرا الموجودة بالأصدار السابق والتي تأتي بجودة 720px .

التبريد

لم يعد هناك مروحة تبريد بعد الآن داخل MacBook Air، فقط يوجد موزع حراري من الألومنيوم.

Apple MacBook Air,Apple MacBook Air review,ابل ماك بوك اير,مراجعة لابتوب ابل ماك بوك اير,مراجعة Apple MacBook Air ,macbook air, MacBook Air,

 
 

اداء لاب توب Apple MacBook Air 2020 




مراجعة الجهاز(من قناة اليوتيوبر يحيى رضوان)